هل يحدث حمل بدون ايلاج؟

65a14535b97fea6d077d42e1bee6b288fde2d9ad

تفكر معظم النساء بالحمل مباشرةً بعد الزواج بالبحث عن طرق لحدوث الحمل في شكلٍ سريع أما بعضهن الآخر فيقرّرن أن ينتظرن لوقت قصير قبل الإنجاب للتمتع بالحياة قبل البدء بتحمّل مسؤولية الأولاد وتربية العائلة. لكن السؤال الذي يطرح في هذه الحالة هو هل يحدث حمل من دون ايلاج؟

يمكن للمرأة والرجل إقامة العلاقة الحميمة من دون ايلاج وهذا هو ما يسمى وما يعرف بالجماع الخارجي. تختلف كثيرًا الطرق التي يمكن أن يمارسانها الزوجان حين ممارستهما الجماع.

يمارس الكثير من الناس هذا النوع من الجماع إذ إنهم يعتبرونه كنوع من منع الحمل أو من أجل عدم انتقال أي أمراض التي تنتقل عبر الجماع.

الجدير بالذكر أنه يمكن للنساء والرجال معًا الوصول إلى النشوة من خلال ممارسة الجماع الخارجي على عكس الجماع الكامل.

في هذا السياق، لا يمكن حدوث الحمل من دون الايلاج بسبب عدم وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم، الأمر الذي يجعله مستحيلًا من إمكان حدوث الحمل. لكن الجانب الإيجابي من هذا النوع من الجماع أنه يقلّل كثيرًا من انتقال الأمراض من جسم إلى آخر.

لكن على المرأة والرجل الإنتباه جيدًّا خلال ممارسة العلاقة الحميمة إذ إنه في حال اقتراب العضو الذكري إلى المهبل، تزيد احتمال دخول بعض الخلايا المنوية إلى المهبل ووصولها إلى البويضات وإخصاب واحدة منها، الأمر الذي يؤدي حينها إلى حدوث الحمل.

أخيرًا، يعتبر هذا النوع من الجماع كوسيلة جيدة في حال لم تجد المرأة أياً من وسائل منع الحمل.