أميركي يكسب 10 آلاف دولار شهرياً من “رسائل البطاطا”

983641

ابتكر شاب أميركي طريقة غريبة لكسب النقود من خلال كتابة رسائل خاصة للزبائن على حبات البطاطا، وإعادة إرسالها إلى أحبائهم وأصدقائهم مقابل دفع مبلغ من المال.
وربما تكون فكرة “رسائل البطاطا” أسخف مشروع تجاري منذ فكرة تحويل الحجارة إلى حيوانات أليف، إلا أن أليكس كريغ (24 عاماً) استطاع أن يكسب مبالغ نقدية كبيرة من خلال هذا المشروع الفريد من نوعه.
الفكرة بسيطة للغاية، حيث يقوم الزبائن بطلب البطاطا عبر الإنترنت، ويزودون كريغ بالرسالة التي يرغبون بكتابتها على حبة البطاطا، ومن ثم يتم إرسالها إلى الوجهة التي يرغبون بها.
ويقول كريغ إنه تلقى طلبات بحوالي 2000 دولار خلال يومين فقط من طرح الفكرة والإعلان عنها عبر موقع ريدكت، وتمكن حتى الآن من بيع أكثر من 2000 حبة بطاطا ليصل دخله إلى حوالي 10 آلاف دولار شهرياً من شهر أيار الماضي.
ويضيف كريغ: “أرسلنا الآلاف من حبات البطاطا إلى أشخاص في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وبشكل غريب تركنا أثراً في حياة العديد من الأشخاص”.
ويبلغ سعر حبة البطاطا المتوسطة 8 دولار وهي قادرة على استيعاب 100 حرف، في حين أن سعر الحبة الكبيرة 10 دولار ويمكن كتابة 140 حرفاً عليها.
ونصح كريغ الراغبين بالقيام بمشاريع ناجحة بالابتعاد عن أمرين مدمرين وهما: الخوف والشك، الخوف من الفشل وإضاعة الوقت، والشك في إمكانية تحقيق شيء ذو قيمة في الحياة.

983642